أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بهدف تسهيل قدوم زائري الأربعين.. حكومة كربلاء تتجه لإنشاء طريق جديد يربط المدينة بالمحافظات الوسطى والجنوبية

وقّع نائب محافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، مع المستشار الفني لرئيس الوزراء ومحافظ بابل، محضر البدء بوضع تصاميم إنشاء طريق يربط مدينة كربلاء المقدسة بالمحافظات الجنوبية، من أجل خدمة الوافدين لإحياء الزيارات المليونية.
وقال الفتلاوي بحسب تفصيلات نشرها الموقع الرسمي للحكومة المحلية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنه “حضر اجتماعاً خاصاً في محافظة بابل بحضور محافظها والمستشار الفني لرئيس مجلس الوزراء، فضلاً عن مسؤولين في دائرة الطرق والجسور في المحافظتين”.
وتابع بأن “الاجتماع شهد التوقيع على محضر خاص للبدء في تصاميم مشروع إنشاء الطريق الجديد الذي يربط مدينة كربلاء المقدسة بمحافظات الوسط الجنوب، ليتم إدارجه ضمن خطة (2023) لوزارة الأعمار والإسكان والبلديات”.
وأوضح الفتلاوي بأن “المشروع عبارة عن إنشاء طريق يربط المدينة بالطريق السريع الدولي ليكون الممر الرئيس لها باتجاه المحافظات الوسطى والجنوبية”، مشيراً إلى أن “إنشاء هذا الطريق يعدّ خطوة مهمة لتسهيل وصول زائري المدينة إلى العتبات المقدسة وخصوصاً في موسم الزيارات المليونية”.
وأضاف نائب محافظ كربلاء المقدسة، بأنه “قدّم مقترحاً بشأن مشروع طريق المطار والذي يربط محافظتي كربلاء وبابل لإدراجه ضمن خطة (2023)، مبيناً انه “سيتم وضع التصاميم له خلال هذا العام وإجراء مسح المسار بالكامل مع الطريق الدولي المار بناحية الخيرات باتجاه مطار كربلاء الدولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى