أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في مدغشقر ينظّم فعاليات خاصة بإحياء عيد الله الأكبر

نظّم مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا بجمهورية مدغشقر، فعاليات ولائية خاصّة لإحياء ذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، بمشاركة جموع من الشباب المؤمنين.
وقال مدير مكتب سماحته، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ محمد رضي وسرام في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المكتب نظّم عدداً من الفعاليات الدينية والثقافية بذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) للإمام علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده”.
وتابع بأن “الفعاليات التي شهدت مشاركة فاعلة للشباب المؤمن، تضمّنت قراءة آيات من الذكر الحكيم وإلقاء كلمات خاصة بالمناسبة الغديرية العظيمة، فضلاً عن المدائح والأناشيد التي تغنّت بحب أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وأضاف بأن “المكتب أقام أيضاً مسابقات في حفظ الأحاديث الواردة عن الولاية الشريفة وجرى توزيع الهدايا القيمة على الفائزين فيها فضلاً عن تكريم الأساتذة والمدرسين”.
وبين الشيخ وسرام بأنّ “جموع الشباب المؤمن في المدينة، نظّم في الوقت ذاته زيارة إلى مقابر المؤمنين الشيعة؛ لقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم بهذه الذكرى العطرة، واستذكار حياتهم التي قضوها على حب أهل البيت (عليهم السلام) والتمسّك بخطّهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى