أخبارالعالم الاسلامي

تشييع جثمان الخطيب الحسيني الشيخ باقر المقدسي (قدس سره) في كربلاء المقدسة

شيّعت الأوساط الدينية والشعبية في كربلاء المقدسة، ظهر اليوم السبت، جثمان الفقيد الراحل الخطيب الحسيني العلامة الشيخ باقر المقدسي، الذي وافته المنية يوم الأربعاء الماضي في مقر إقامته بمدينة قم المقدسة.
وشاركت جموع من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بتشييع جثمان الفقيد المقدسي بعد وصوله من مدينة قم المقدسة إلى مدينة كربلاء المقدسة.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة): بأن “المؤمنين من داخل كربلاء المقدسة وخارجها شاركوا بتشييع جثمان الخطيب المقدسي (رحمه الله) بعد وصوله من مدينة قم المقدسة”.
وتابع بأن “المشيعين طافوا بالجثمان الشريف في مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، حيث صلى على جثمانه المحقق العلامة السيد علي الميلاني”.
وتوفّي الشيخ المقدسي (رضوان الله تعالى عليه) عن عمر ناهز الـ (84 عاماً) قضاها في خدمة القضية الحسينية العظيمة.
والشيخ المقدسي المولود في النجف الأشرف عام (1939 م)، يعود لعائلة دينية مشهورة عُرفت بتقواها وخدمتها لأهل البيت (عليهم السلام)، وقد بدأ الخطابة وهو لا يزال بعمر الـ (19 عاماً)، حيث قرأ في محافظة البصرة والكويت والبحرين وقطر ومسقط والإمارات ولبنان ولندن، وصار من أشهر الخطباء الحسينيين الذين عُرفوا بصوتهم الجهوري وقدرته الخطابية المؤثرة.
والتحق سماحته بالحوزة العلمية بالنجف الأشرف عام (1958) وتدرّج بدراسته الدينية، كما حصل على الدكتوراه في التوعية الإسلامية من الجامعة العالمية الإسلامية في لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى