أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

هيومن رايتس ووتش: الحظر الذي فُرض على المصلين في الدراز هو تذكير بالتمييز الطائفي

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش في أحدث تقرير لها بشأن البحرين إنه “لطالما ميّزت السلطات البحرينية ضد الأغلبية الشيعية في البلاد، ووثق هذا التمييز بمنع المصلّين مؤخراً من أداء صلاة الجمعة، ينبغي ألا يُمنع أحد من ممارسة عقيدته”.
وتطرق التقرير الذي نشرته المنظمة، أمس الجمعة 7 يوليو، إلى اعتقال السلطات البحرينية الشيخ صنقور بعد أن دعا السلطات إلى “تطمين الناس وذوي السجناء على أبنائهم”.
وكانت هيومن رايتس ووتش قد أجرت مقابلة مع ستة أشخاص بشأن الوضع في منطقة الدراز في يونيو، بينهم أربعة أشخاص من الشيعة منعتهم السلطات عند نقاط التفتيش عند محاولتهم الوصول إلى المسجد لحضور صلاة الجمعة.
وأكد التقرير أن دستور البحرين يحمي حرية العقيدة ويضمن حرية أداء الشعائر الدينية بموجب المادة 22، وتحمي المادتان 18 و21 من “العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية”، الذي صادقت عليه البحرين، حقوق الأفراد في حرية الدين، وحرية ممارسة الشعائر الدينية، والتجمع، وحرية التعبير.
وختاماً أكدت المنظمة أن منع النظام البحريني مؤخراً المصلين الشيعة من المشاركة في صلاة الجمعة هو تذكير آخر بالتمييز الذي لطالما عانى منه الشيعة، مطالبة في الوقت ذاته بضرورة إنهاء جميع أشكال التمييز ضد الطائفة الشيعية على الفور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى