أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يبارك للمسلمين ذكرى عيد الله الأكبر ويؤكد على استحضار ثقافة الغدير ليعرفها كل العالم ويُسعد بها

ثمّن المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، للشيعة الموالين في مختلف دول العالم، إقامة الاحتفالات الكبرى والفعاليات بذكرى إحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، داعياً العلي القدير أن يشملهم برحمته ويعزّز في نفوسهم الولاء الصادق للإمام علي (عليه السلام).
وبارك المرجع الشيرازي بحسب بيان صادر عن مكتبه الرسمي في مدينة قم المقدسة، للشيعة الموالين حلول هذه الذكرى العظيمة، مشدداً في الوقت ذاته على بذل الجهود الأكبر لنشر ثقافة الغدير.
وقال سماحته في كلمة بالمناسبة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الغدير هو تأسيس للعدل والإنصاف والإنسانية، ولكل القيم التي لأجلها خلق الله (عزّ وجل) الأكوان والإنسان، وبسببها أرسل الرسل والأنبياء (عليهم السلام)”.
وأضاف سماحته بأن “الدين كان موجوداً قبل حادثة الغدير ولكنه كان دين ناقصاً فكمُل بيوم الغدير، كما أن النعمة كانت موجودة وهي شخصية النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) ولكنها كانت غير تامة فتمّت بإعلان ولاية الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) في غدير خم”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “على الجميع أن يعلم بأن الغدير هو الإسلام، وينبغي كذلك الإذعان أنّ العالم اليوم يغطّ في الظلام، وأن كل المشاكل التي يعاني منها إنما تعود لغياب منهج الغدير، فلو عرف الناس الغدير لسارعوا إليه ووردوا مناهله، وهذا يتطلب من المسلمين جميعاً نشر ثقافة الغدير العظيمة والتعريف بها”.
هذا وشهد بيت المرجع الشيرازي المكرّم في قم المقدسة، يوم أمس الجمعة، توافداً حاشداً من أساتذة وطلبة العلوم الدينية والزائرين لتقديم التهاني لسماحته بهذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى