أخبارالعالم

شيعة كندا يبتهجون فرحاً بذكرى عيد الله الأكبر ومشاركة رسمية بإحياء الاحتفالات الغديرية

شهدت العديد من المدن الكندية، فعاليات خاصة بإحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر التي وافقت يوم أمس الجمعة الموافق للثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام.
وقال ناشطون من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “أجواء يوم أمس الجمعة كانت مغايرة وفريدة من نوعها، حيث أُقيمت الاحتفالات بعيد الله الأكبر ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لوصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده”.
وأضافوا بأنّ “هذه الاحتفالات المقامة من قبل الجاليات الشيعية المقيمة في البلاد، عكست صورة الولاء والانتماء الصادق للعترة المحمدية الطاهرة”.
وتابعوا القول: إنّ “الاحتفالات الغديرية شهدت مشاركة على المستوى الرسمي والشعبي، ومن بينها فعالية إضاءة مبنى بلدية مدينة وندزر باللون الأخضر احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة، فضلاً عن رفع راية عيد الغدير في منطقة وندسور سيتي هول”.
ولفت الناشطونَ إلى أن “هذا الاهتمام الرسمي للاحتفال بعيد الغدير يؤكّد مدى التطلّع لرفع راية العدالة الإنسانية المتمثلة بنهج وتعاليم ومبادئ الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) ومبادئه السامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى