أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تحقق أحلام مئات الأطفال في مدينة هرات الأفغانية وتشرع ببناء مدرسة لهم

حقّقت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، أحلام المئات من الأطفال الشيعة في مدينة هرات الأفغانية، بإكمال تعليمهم، حيث باشرت ببناء مدرسة لهم في المدينة.

وذكرت إدارة المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنها “باشرت مؤخراً ببناء مدرسة المصباح الخاصة بأبناء العوائل الفقيرة والمتعففة في مدينة هرات الأفغانية”.

وتابعت بأن “المدرسة سبق وأن جرى افتتاحها في الأشهر الماضية، وكانت عبارة عن مخيّمات صغيرة خُصّصت كفصول دراسية للطلاب والطالبات والذين بلغ عددهم (350 طالباً وطالبة)”، مبينة بأنّها “حرصت على تحقيق أحلام هؤلاء الأطفال بإنشاء بناية كبيرة بدل تلك المخيمات تضم عدداً من الصفوف والمرافق الأخرى الضرورية”.

وأوضحت بأن “المشروع يقام بالتعاون مع منظمة (IHC) للخدمات الإنسانية، ووصل إلى مراحل متقدمة، وجرى الشروع به بعد جمع التبرعات من المؤمنين والخيرين وأموال الحقوق الشرعية على ضوء مأذونيتها من المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.

ولفتت إلى أن “سماحة المرجع الشيرازي يدعم بقوّة إقامة مثل هذه المشاريع التعليمية بل ويشهدّد على إنشائها دعماً للعوائل الفقيرة والمتعففة وأبنائهم الراغبين بإكمال تعليمهم”.

ودعت المؤسسة المؤمنين والمؤمنات كافة إلى “التعاون معها في إنجاز هذا المشروع الإنساني التعليمي الكبير الذي يخدم أبناء العوائل الشيعية المتعففة في مدينة هرات الأفغانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى