أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون في المجال الدين يؤكدون بأن عيد الله الأكبر فرصة ذهبية للاستغفار والفوز برضوان الله تعالى

دعا ناشطون عراقيون في المجال الديني، اليوم الخميس، المسلمين بطوائفهم كافة، إلى إحياء عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر بالاستغفار والصلوات، مؤكدين بأنه فرصة ذهبية للفوز بمغفرة الله ورضوانه.
وذكر الناشطون في تدوينات لهم وأحاديث خاصة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أن “يوم الغدير هو يوم عبادة وشكر لله (سبحانه وتعالى)، وينبغي على المسلمين جميعاً وليس فقط أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إحياءه بالصلوات والدعاء وعدم الاقتصار على إظهار الفرح”.
وأوضحوا بأنّ “جوهر الأعمال المستحبة لإحياء هذا اليوم المبارك وتجديد البيعة مع أمير المؤمنين (عليه السلام) هو شكر الله على نعمة الولاية العظيمة”.
وأكد الناشطون بأن “إحياء هذا اليوم بالدعاء والزيارة والعمل الصالح وبتجديد البيعة لأمير المؤمنين (عليه السلام) وولده الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، فرصة ذهبية للفوز بمغفرة الله ورضوانه”.
ولفت آخرون إلى أن “كل أيام وليالي الله (سبحانه وتعالى) هي عظيمة ويقبل فيها الدعاء والتوبة، ولكن أعظم يوم يغفر الله تعالى فيه للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات هو يوم الغدير”، مشيرين إلى أن “كل عتقاء الله من النار في تلك السنة، وفي لياليها العظيمة، وأيامها المباركة سيُضاعِفها الله في يوم الغدير ثلاث مرّات، بحسب الروايات الشريفة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى