أخبارالمرجعية

المرجع النجفي يحثّ المسلمين على تعظيم إحياء عيد الله الأكبر وإظهار الأفراح بالمناسبة

حثَّ المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ بشير النجفي، المسلمين عامةً وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) خاصة، على تعظيم يوم الغدير الأغر بكل الطرق الممكنة لتعريف العالم بالإسلام المحمدي الأصيل.
وقال سماحته في كلمة خاصة بمناسبة حلول عيد الله الأكبر، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنه “ينبغي على المسلمين عامة وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) خاصةً تعظيم يوم الغدير بكل الطرق الممكنة لتعريف العالم بالإسلام المحمدي الأصيل، الإسلام الذي أراده الله (سبحانه وتعالى) وثبّته النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) على رؤوس الأشهاد في يوم الغدير”.
وتابع بأن “على خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) بالخصوص من الذين يقيمون شعائرهم بكل عزم وهمة أن يقيموا الاحتفالات ويظهروا الأفراح في عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، ليكونوا مصداقاً لما ورد عن أهل البيت (عليهم السلام) بحقّ شيعتهم”.
وأوضح سماحته بأن “حديث الغدير الذي سمعه آلاف الناس بل عشرات الألوف سعى البعض إلى عدم نشره وذكره في المجالس والكتب بدعوى أنه يوجب تشتيت الأمة وتفريق كلمتها كما يزعمون، ولكن يجب أن يعرف العالم حقيقة هذا اليوم العظيم”.
وبين بأن “الدين عند الله تعالى هو الدين الذي جاءنا عن طريق صاحب الغدير، وهو الدين الذي ندعو الناس إليه، ونرفض كل دين سواه”.
وأكد المرجع النجفي بأن “الانتماء لولاية عليّ (عليه السلام) انتماءُ طاعةٍ لله (سبحانه وتعالى) وطاعة لرسوله (صلى الله عليه وآله)”، مبيناً أن “من دلائل الانتماء لولايته (عليه السلام) الفرح في يوم تنصيبه من قبل الرسول الأكرم امتثالاً لأمر الله تعالى، وكذلك هو دليل حب له (عليه السلام) ودليل طيب مولد لشيعته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى