أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في عيد الله الأكبر: ثقافة الغدير هي الثقافة الجديرة التي يجب أن يعرفها العالم ولا يبقى غائباً عنها

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأربعاء، أن الإسلام من دون الغدير لا يعدّ إسلاماً وسيكون من دون ناقصاً وغير تام، داعياً في الوقت ذاته إلى تعريف العالم بثقافة الغدير العظيمة.
جاء ذلك في كلمات خاصة بمناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، نشرها الموقع الرسمي لمكتب سماحته وتابعته (وكالة أخبار الشيعة).
وقال المرجع الشيرازي: إنّ “العالم اليوم غائب عن ثقافة الغدير ولا يعرفها، وعليه يتوجّب على المسلمين جميعاً وخصوصاً أتباع أهل البيت (عليهم السلام) تعريفه بها؛ من أجل أن يهنأ بالسعادة والخير”.
وتابع سماحته بأن “اليوم لا سعادة في العالم بل الشقاء قد ملأ العالم في كل مجال، وإذا كانت هناك في بعض البلدان توجد بعض الحريات أكثر من بعض البلدان الأخرى، إلا أنها تفتقد للسعادة”.
وأضاف بأن “السعادة كل السعادة موجودة في ظل ثقافة الغدير التي يجب أن ننشرها في الآفاق ونعرّف العالم بها، فالإنسان من دون الغدير لن يعيش مرتاحاً وسيبقى خائفاً إلى الأبد”.
وأوضح سماحته بأن “ثقافة الغدير ضمان لمستقبل الدين والدنيا، ولا شك في ذلك بل مؤكداً سترون ذلك في القريب العاجل؛ لأن ثقافة الغدير هي الثقافة الجديرة بأن تصل للعالم وللإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى