أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بمناسبة عيد الله الأكبر.. مظاهر الزينة والفرح تعمّ أرجاء العتبتين الحسينية والعباسية والزائرون يعربون عن سعادتهم بالمناسبة

انتشرتْ مظاهر الزينة والفرح واللافتات الخضراء في أرجاء العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية بمدينة كربلاء المقدسة، احتفالاً وابتهاجاً بحلول عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، وسطَ أفراح الزائرين بقدوم هذه المناسبة العطرة.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، بأنّ “أرجاء وأروقة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) شهدتا تعليق مظاهر الزينة والفرح بالذكرى الغديرية العظيمة”.
وتابع بأنّ “أكاليل الورود الطبيعية شمخت فوق الضريحين الطاهرين، والتي جرى وضعها وسط شعائر وتقاليد خاصّة اعتاد عليها القائمون على هذه الفعاليات الجميلة”.
وأضاف بأنّ “الزائرين الوافدين من داخل العراق وخارجه زفّوا البشرى وتبادلوا التهاني فيما بينهم بحلول أقدس أعياد المسلمين وأعظمها شرفاً، إذ به تمّت النعمة على المؤمنين وكمل الدين”.
ونقل مراسلنا عن عدد من الزائرين قولهم: إن “عيد الغدير الأغر مناسبة عظمى يتنفّس بها صدر المهموم وينبعث الفرح من كل مكان، للابتهاج بصاحب الولاية العظيمة أمير المؤمنين (عليه السلام) وتجديد البيعة معه بالسير على خطّه الشريف ومبادئه الإنسانية السامية”.
وأضافوا بأنّ “إحياء هذه المناسبة يشمل إقامة العديد من البرامج والفعاليات وأبرزها زيارة الأضرحة الشريفة وتقديم التهاني في هذه المناسبة العطرة، فضلاً عن إقامة الاحتفالات في المنازل والحسينيات وإشعال شموع الفرح والسرور”.
كما وابتهل الزائرون إلى الله (سبحانه وتعالى) أن يعم بهذا اليوم العظيم الخير والأمان على البشرية جمعاء ليتنفسوا عطر عيد الغدير الأغر وينعموا بظلاله الوارفة، كما دعوا الله (عزّ وجل) أن يعجّل بفرج المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى