أخبارالعالم الاسلاميباكستان

شيعة باكستان يقيمون احتفالاتهم بعيد الغدير الأغر ويستعدون لاستقبال موسم الأحزان العاشورائية

أفادتْ وسائل إعلام باكستانية، اليوم الأربعاء، أن مجلس العلماء الإمامية التابع لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في البلاد سيعقد اليوم مؤتمراً خاصاً في مدينة البنجاب، إحياءً لعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر.
وذكرت وسائل الإعلام التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “مجلس العلماء الإمامية الشيعي اتخذ قرارات عديدة لإقامة اجتماعات ومؤتمرات خاصة بإحياء عيد الغدير الأغر، فضلاً عن استقبال شهر المحرّم وإحياء الفاجعة الحسينية”.
وتابعت بأنّ “هذه الاحتفالات والمؤتمرات الغديرية قد اعتاد الشيعة الموالون على إقامتها كل عام في مختلف المديرات والمدن والمحافظات الباكستانية”.
وأضافت بأن “المجلس وضع جدولاً زمنياً لإحياء الذكرى الغديرية العظيمة، والتي تبدأ اليوم الأربعاء في البنجاب، كما سيُعقد مؤتمر لعلماء ودعاة بنجاب الشمالية والجنوبية في الثاني عشر والسادس عشر من الشهر الجاري”.
ولفتت وسائل الإعلام إلى أن “الشيعة الباكستانيين ومحبي أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) في كل عام يقيمون حفلات جميلة وفخمة في المساجد والحسينيات بجميع أنحاء البلاد إحياءً لعيد ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وبينت أيضاً بأن “الاحتفالات الرائعة تشهد إقامة محاضرات دينية يذكر الخطباء فيها المواعظ حول قصة عيد الغدير الأغر، ويستذكرون حادثة تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لأمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده، كما يحرص الرواديد الحسينيون على إنشاد الأناشيد الدينية والقصائد المبهجة والسعيدة خلال الاحتفالات الغديرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى