أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تفتتح الموقع الجديد لمضيف الزائرين بطاقة استيعابية تتسع لأكثر من (١٠٠٠) زائر

ضمن فعاليات أسبوع الغدير الأغر الذي تقيمه العتبة العلوية افتتحت مضيف الزائرين الجديد في صحن السيدة فاطمة (عليها السلام).
وقال رئيس قسم المضيف أثير التميمي في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “تم افتتاح الموقع الجديد لمضيف الزائرين تزامنًا مع الاحتفال بالغدير الأغر”، مبيناً أن الموقع الجديد من المضيف يتكون من أربعة طوابق، طابق للإدارة وطابقان لضيافة الزائرين، وآخر للإدارة واستراحة الخدَّام”.
وأضاف التميمي، “وينقسم كل من طابقي الضيافة إلى قاعتين واحدة للنساء وأخرى للرجال وبسعة (700م2) وتتسعُ جميعها إلى أكثر من (1000) زائر دفعةً واحدة، وتابع أن في المضيف خمس غرف تبريد دون درجة الصفر المئوي سعة الواحدة (25م2)، كما يحوي سبع قاعات مبردة لخزن المواد الغذائية، أما مطبخ المضيف فمُجهَّز بأحدث الأجهزة وبسعة إنتاجية قدرها (10,000) وجبة ضيافة في الأيام الاعتيادية و(20,000) وجبة ضيافة في أيام الذروة”.
يذكر أن مضيف العتبة العلوية المقدسة تم تأسيسه سنة (2007) ومرَّ بمراحل متعددة من التطوير والتوسعة إلى أن بلغ اليوم من المساحة لأكثر من (2000) متر مربع وبكوادر تعد بالمئات بالإضافة إلى المتطوعين الذين عملوا في المضيف منذ أكثر من (15) سنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى