أخبارالعالم

اعتزازاً بهويتهم الوطنية والإسلامية.. الشيعة في كندا يشاركون في الاحتفال بالعيد الوطني للبلاد

شاركت العديد من المؤسسات والمراكز المجتمعية والثقافية الفاعلة التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في كندا، بالاحتفالات المقامة في البلاد بذكرى العيد الوطني لكندا، تأكيداً منهم على الاعتزاز بالهوية الوطنية وانتمائهم الديني.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) إحياء المراكز الشيعية للعيد الوطني لكندا، بينها مراكز تابعة لمهاجرين شيعة وأخرى تعود لمواطنين أصليين.
وأكدت هذه المراكز بأنّ “المسلمين الشيعة في كندا حريصون كلّ الحرص على أن يكونوا أشخاصاً فاعلين ومؤثرين داخل مجتمعهم، فضلاً عن الإسهام في بنائه الاقتصادي والحرص على أمنه”.
وأشارت إلى أنّ “إظهار الأخلاق الحميدة في التصرف داخل المجتمع، وكذلك صيانة سيادة البلد وحبّه من مسؤوليات أي فرد اتجاه وطنه، وهو ما يحرص عليه المجتمع الشيعي في كندا”.
ويعتبر هذا اليوم الذي يبدأ الاحتفال به مطلع شهر تموز الحالي، العيد الوطني لكندا وهو عطلة رسمية في كافة ولايات البلاد، حيث يحتفى به كل عام بمناسبة سنّ قانون أصدر عام (1867م) والذي تمّ بموجبه توحيد كندا كبلد موحّد.
وتتكوّن كندا حالياً من (10) مقاطعات وثلاثة أقاليم، وتقع في القسم الشمالي من قارة أمريكا الشمالية وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي.
وتبرز المجتمعات الشيعية في مختلف مناطق البلاد عبر أنشطتها الثقافية والدينية والإنسانية والتي تُظهر من خلالها تمسّكها بالمبادئ الإسلامية وأخلاق أهل البيت (عليهم السلام)، فضلاً عن حرصها على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى