أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمنيون يقيمون احتفالاتهم الكبرى بذكرى عيد الله الأكبر ويؤكدون على التمسّك بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام)

أحيا اليمنيون على نطاق واسع منذ أيام، ذكرى حلول عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، والذي يعدّونه مناسبةً عظيمة يستذكرون من خلالها نضالهم وجهادهم على طريق نصرة أهل البيت (عليهم السلام) والتمسّك بخطّهم الشريف.
وشهدت محافظات اليمن قاطبة، إحياء فعاليات واحتفالات كبرى لإحياء المناسبة الغديرية المباركة، فضلاً عن إقامة الندوات والمهرجانات الشعرية التي تؤكّد على نشر الثقافة الغديرية وترسيخها في نفوس اليمنيين.
وأكّد المحتفلون في اليمن بحسب وسائل إعلامية محلية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) على “عظمة إحياء يوم ولاية الإمام علي (عليه السلام) والتي تعكس أهميتها في تجسيد مبدأ التولي للنبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) والتبري من أعدائهم”.
وأوضحت وسائل الإعلام بأن “كلمات المحتفلين استعرضت جوانب من صفات ومواقف الإمام علي (عليه السلام) وتضحياته وشجاعته وجهاده في مقارعة الطغاة المستكبرين ونصرة المستضعفين”.
وأشاروا إلى أن “صمود وثبات الشعب اليمني وما حققه من انتصارات في مختلف الجبهات، عكس معاني العزة والإيمان وقوة التولي الصادق لله تعالى ورسوله الأكرم (صلى الله عليه وآله) والإمام علي (عليه السلام)، لمواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي”.
وأكد اليمنيون على “أهمية إحياء عيد الله الأكبر؛ لاستلهام الدروس والعبر من شجاعة الإمام علي (عليه السلام) وتضحياته وبطولاته ومواقفه في نصرة الدين الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى