أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تستثمر المنصات الثقافية ولوحات الرسم ومسرح الدمى للتعريف بالثقافة الغديرية

بدأت منذ يوم أمس الاثنين، انطلاق الفعاليات الغديرية التي تقيمها الأمانة العامة للعتبة العلوية المطهرة للاحتفال بذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، والتي شملت فقرات فنية وأدبية وثقافية بينها فقرات خاصة بالأطفال.
وتهدف العتبة العلوية المقدسة بحسب تفصيلات نشرتها على موقعها الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) إلى “استثمار كل الوسائل الفنية والثقافية والفكرية في سبيل التعريف بثقافة الغدير وإحياء هذه المناسبة العطرة”.
وتابعت بأن “من بين الفعاليات هي المنصة العلوية التي تتضمن فقرات عدّة منها تلاوات قرآنية وفقرة للشعر العربي والخط العربي وفقرة الأسئلة والأجوبة للزائرين مع فقرة ومضة فكرية تحاكي الظواهر السلبية في المجتمع” .
وأضافت بأن “مركز المحسن لرعاية الطفولة افتتح منصته الثقافية التوجيهية والتي تتضمّن مسابقات الطفولة ومسرح الدمى وتستمر لخمسة أيام يجري فيها استضافة مجموعة من الأيتام من كل مؤسسة خيرية”.
وذكرت العتبة المقدسة أيضاً بأنها “استثمرت فن الرسم للتعريف بفضائل الإمام علي (عليه السلام) وأبرزها ذكرى تنصيبه خليفة على المسلمين من قبل النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) في غدير خم، من خلال نشر العشرات من اللوحات الفنية العملاقة في الصحن الشريف ومداخل مدينة النجف الأشرف”.
وأكدت بأنها “تحرص بأن يكون للزائرين الكرام دور في إحياء ذكرى الغدير الأغر ليكون لهذا العيد إحياء واقعي وعملي بحضور الزائرين من خلال المشاركة بفعاليات الاحتفاء بعيد الله الأكبر”.
ويحتفل المسلمون في مختلف أرجاء العالم وخصوصاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بذكرى عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر الذي يوافق ليوم الجمعة المقبل الثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى