أخبارالعالم

بابا الفاتيكان يدين حادثة إحراق المصحف الشريف في السويد ويؤكد أنه أمر مرفوض ومدان

قالَ بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، إن السماح بحرق المصحف الشريف أمر مرفوض ومدان، مؤكداً أنه يشعر بالغضب والاشمئزاز من هذه التصرفات.
وقال البابا فرنسيس تعليقاً على واقعة إحراق المصحف الشريف في السويد، في تصريح لصحيفة الاتحاد الإماراتية، تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “السماح بهذا الأمر مرفوض ومدان وقد أغضبه ذلك جداً وأشعره بالاشمئزاز”، مضيفاً أن “أي كتاب يعتبر مقدساً من أصحابه يجب أن يُحترم احتراماً للمؤمنين به”.
وأكد أنه “لا ينبغي استغلال حرية التعبير كذريعة للإساءة للآخرين”.
وبين أيضاً، أن “مهمتنا تحويل الحس الديني إلى تعاون وأخوة وأعمال ملموسة للخير، فنحن بحاجة اليوم إلى بُناة سلام، لا إلى صنّاع أسلحة، وبحاجة إلى بُناة سلام، لا إلى محرّضين على الصراعات، وكذلك إلى الدعاة إلى المصالحة لا إلى المهدّدين بالدمار”.
وأوضح البابا فرنسيس أنه “إما أن نبني المستقبل معاً، وإما أنه لن يكون هناك مستقبل”، مشيراً إلى أن “مستقبل التعاون بين الأديان يقوم على أساس مبدأ المعاملة بالمثل واحترام الآخر والحقيقة”.
وتصاعدت حملات الإدانة العالمية من قبل الحكومات والمنظمات الحقوقية ضد إقدام أحد المتطرفين على إحراق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة السويدية ستوكهولم تحت حماية الشرطة السويدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى