أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بعد أدائهم مناسك الحج .. وزارة النقل العراقية تباشر التفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام

تباشر وزارة النقل العراقية، اليوم الإثنين، عمليات التفويج الجوي العكسي لحجاج بيت الله الحرام بواقع رحلتين إلى 6 رحلات يومياً، فيما سيكون موعد تفويجهم براً، مطلع الأسبوع المقبل.
وقال مدير إعلام الوزارة ميثم الصافي في تصريح تابعه وكالة أخبار الشيعة، إنَّ “وزارته استكملت جميع الاستعدادات الخاصة بالتفويج العكسي للحجاج العراقيين من مطارات المملكة العربية السعودية إلى مطارات البلاد، اذ ستنطلق اليوم الإثنين أولى رحلات الناقل الوطني لإعادتهم إلى البلاد، مضيفاً أنَّ موعد تفويجهم براً، مطلع الأسبوع المقبل، لكون الكثير منهم يفضل إجراء زيارة الأماكن المقدسة بعد أدائهم مناسك الحج”.
وأضاف أنه “تم إعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع الهيئة العليا للحج والعمرة، والجانب السعودي والجهات الساندة الأخرى لتسهيل جميع إجراءات التفويج العكسي، وتحديد مواعيد الرحلات واستنفار جميع الإمكانات الفنية واللوجستية بجميع المحطات الداخلية والخارجية، ضماناً لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام”.
وتابع الصافي أنَّ “الخطوط الجوية العراقية ستضاعف من عدد رحلاتها من أجل إتمام عودة الحجاج خلال مدة قياسية وبالتنسيق مع الجانب السعودي، لاسيما بعد حصول بعثة الحج العراقية، على المرتبة الأولى بين البعثات الإسلامية للحج”.
من جانبه أفاد المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد الديوان بأن “السلطة استنفرت جميع ملاكات مطاراتها العاملة في البلاد، من أجل استقبال الحجاج ابتداء من اليوم الإثنين، لغرض تسهيل عمليات عودتهم إلى أرض الوطن”، كاشفاً في السياق ذاته عن أن “المطارات العاملة في البلاد، ستستقبل ما بين رحلتين إلى ست رحلات جوية للحجاج العائدين من الديار المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى