أخبارمؤسسات العالم الشيعي

رئيس مؤسسة مصباح الحسين عليه السلام يكرّم فتية وشباب دار المصباح الشعائري بوشاح الخدمة الحسينية

كرّم رئيس مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي، فتية وشباب دار المصباح الشعائري التابعة للمؤسسة والمهتمة بصناعة جيل فاعل من الرواديد الحسينيين.
حفل التكريم الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة) تحدّث فيه سماحة الشيخ المحمدي مع الفتية والشباب المحتفى بهم، عن صفات خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) من الرواديد والمنشدين الحسينيين والتي يجب أن يتحلوا بها وهم يؤدون هذه الخدمة العظيمة”.
وقال سماحته: إنّ “على الفتية والشباب الذينَ يواصلون جهودهم ليكونوا رواديد حسينيين في المستقبل أن يتحلوا بالصفات الطيبة والأخلاق الحميدة ويكونوا كذلك خير ممثلين وناطقين رسميين باسم مظلومية سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وتابع حديثه للفتية والشباب بأنهم “يمثلون سفراء الإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) وعليهم أن يهتمّوا أكثرَ بمشروعهم الإنشادي الحسينيّ لتصل القضية المهدوية إلى العالم أجمع”.
وأكد سماحته على “ضرورة الاهتمام بفئة الفتية والشباب لما لهم من دور مهم في المستقبل القريب”، مقدّماً في الوقت ذاته شكرهُ لمسؤولي دار المصباح الشعائري؛ لاهتمامهم بصقل مواهب الطلبة وتطوير إمكانياتهم ووضعهم على الجادة الصحيحة في الخدمة الحسينية”.
وحثّ الشيخ المحمّدي الطلاب على “التركيز في الايام المقبلة (أيام محرّم الحرام) وتأدية الواجب الحسيني في مثل هذه الايام”، كما ونقل لهم دعوات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.
من جهته قال مدير إعلام المؤسسة، أحمد ماضي: إنّ “دار المصباح الشعائري أخذت على عاتقها مسؤولية صناعة جيل جديد من الرواديد الحسينيين عبر دورات مكثفة في قراءة وإنشاد القصيدة المنبرة والدروس القرآنية والدروس الفقهية”.
وتابع بأن “الحفل المقام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حضره رئيس مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) سماحة الشيخ مصطفى المحمدي ومسؤولي الدار الرادود الملا محمد السيلاوي والأستاذ محمد علي الحائري”، مبيناً أن “الحفل شهد تكريم الفتية والشباب المنضوين لهذا المشروع الحسيني بوشاح الخدمة الحسينية، حيث قدّمه لهم بنفسه سماحة الشيخ المحمدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى