أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

عبر تقديم 40 فعالية متنوعة.. العتبة العلوية تستعد لاطلاق أسبوع الغدير احتفالاً بعيد الله الأكبر

أعلنت الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة عن إطلاق فعاليات أسبوع الغدير الأغر، إحياءً لعيد الله الأكبر ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده في واقعة غدير خم العظيمة.
وقالَ رئيس قسم الإعلام في العتبة المطهرة، حيدر رحيم خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنه “في خضم إحياء أسبوع متنوّع بالعديد من الفعاليات، سينطلق في الرابع عشر من شهر ذي الحجة وينتهي في العشرين منه، هذا الأسبوع الذي بادرت الأمانة العامة للعتبة العلوية لتنظيمه على مدى سبعة أيام وذلك ابتهاجاً واحتفالاً بحلول عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر يوم إكمال الدين وإتمام النعمة على المسلمين”.
وأوضح بأن “الأمانة العامة للعتبة العلوية تحاول من خلال إقامة هذا الأسبوع الثقافي اختزال كل التجارب والخبرات في السنوات الأخيرة لتحاول الانطلاق متألقة من خلال هذه الفعاليات المتنوعة والمتعددة، ونحن في رحاب صاحب البيعة الكبرى”.
وأشار إلى أن “كل ما يقدم اتجاه هذه الشخصية والعظيمة والكبيرة نشعر بالخجل والقصور، وسنحاول إيفاء حق هذا الإمام الهمام من خلال هذه الفعاليات، التي نسعى بأن تكونَ حدثاً استثنائياً وغديرياً متميزاً خلال هذا الأسبوع”.
وأوضح رحيم بأن “العتبة المقدسة لن تكتفي بإحياء هذا الأسبوع الغديري ضمن إطارها الرسمي، بل ستكون هنالك فعاليات مجتمعية في مختلف دول العالم فضلاً عن العراق تنطوي ضمن فعاليات الأسبوع الكبير”.
وأضاف بأن “أسبوع الغديري الثقافي سيتضمن إطلاق أربعين فعالية متنوعة تخصصية، بينها رفع راية الغدير في صحن أمير المؤمنين (عليه السلام) بحضور رسمي وشعبي، فضلاً عن رفع الراية الغديرية في (15) محافظة عراقية إضافة إلى رفعها في العتبات المقدسة، ودول أوربية وآسيوية وأفريقية”.
وتابع بأن “أسبوع الغدير سيشهد إقامة محافل قرآنية ومهرجان الغدير المركزي، ومهرجان شعري حافل بالقصائد العلوية، إضافة إلى فعالية تزويج (100 شاب) يتيم والتكفّل بمتطلبات الزواج كاملة”.
وأضاف رحيم بأن “اللجنة التحضيرية للأسبوع الغديري ستقدّم لأول مرة مئات الآلاف من الهدايا على الزائرين والتي تضم (25 نوعاً) من الهدايا، وستكون هنالك حصة للأطفال الصغار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى