أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بحلول عيد الله الأكبر .. لافتات الولاية والبيعة تزيِّنُ أرجاء الصحن العلوي المُطهّر

زُينت أرجاء المرقد العلوي المطهر بلافتات البيعة والولاء، منذ يوم أمس السبت، استعداداً للاحتفال بأيام الولاية العطرة لبيعة أمير المؤمنين وسيد الموحّدين علي بن أبي طالب (عليه السلام)، التي ستوافقُ يوم الجمعة الثامن عشر من شهر ذي الحجة الحرام.
اللافتات التي ملأت الأرجاء بعبق عيد الغدير الأغر حملت عبارات وشعارات البيعة والولاء لأمير المؤمنين عليه السلام، والتي تأتي ضمن الفعاليات المختلفة التي سيشهدها العراق والعالم ابتهاجاً بالأيام العشرة الغديرية.
هذه الفعالية وغيرها من النشاطات المتنوعة تقام سنوياً احتفالاً وإحياءً لعيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، في وقت تستعد فيه العتبات المقدسة في العراق وسوريا وإيران والمراكز الإسلامية والمساجد والحسينيات في جميع أرجاء العالم للاحتفال بالأيام الغديرية المباركة ذكرى تنصيب أمير المؤمنين عليه السلام ولياً للمسلمين من قبل رسول الله صلى الله عليه وآله بأمر من الله تبارك وتعالى بعد حجة الوداع التي أداها النبي مع جموع المسلمين في آخر حياته الشريفة .
ويوصي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بإحياء الأيام العشرة الغديرية المباركة، داعياً المسلمين جميعاً إلى الاحتفال بهذه المناسبة؛ ليعرف العالم أكثر عن بيعة الغدير وسيرة وشخصية صاحبها العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى