أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنفذ “مشروع الأضاحي السنوي” صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك

نفذت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة وبالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية ومنظمة (IHC) العالمية للخدمات الإنسانية، اليوم الخميس، مرحلة جديدة من مراحل مشروع الأضاحي السنوي، وذلك بذبح عدد الأضاحي بنيّة سلامة الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وقالت المؤسسة في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّها وضمن مشروع الأضاحي السنوي “نظّمت صبيحة أول أيام عيد الأضحى المبارك شعائر ذبح الأضاحي من الأغنام والمواشي والتي بلغت (30 ذبيحة) لتوزيع لحومها على العوائل الفقيرة والمتعففة في كربلاء المقدسة ومختلف المحافظات العراقية”.
وتابعت بأن “هذه المراسيم تقام بنيّة سلامة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والدعاء بتعجيل فرجه المبارك”.
وأوضحت المؤسسة بأنّ “المراسيم أقيمت عند حسينية سيد الشهداء في شارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) وسط مدينة كربلاء المقدسة”، مبينةً بأن “الفعالية المباركة هذه تقام في كل الأعياد والمناسبات الإسلامية المباركة؛ بهدف إدخال الفرح والسرور على قلب المولى صاحب العصر والزمان (عليه السلام) وإعانة الفقراء والمتعفّفين”.
ولفتت إلى أن “مشروع الأضاحي الخيري يقام بتوجيه مباشر من قبل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وبالتعاون مع مجموعة الإمام الحسين عليه السلام الإعلامية ومنظمة (IHC) العالمية للخدمات الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى