أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع حاشدة من الزائرين تحيي صلاة عيد الأضحى المبارك في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط كربلاء المقدسة

أحيتْ جموع حاشدة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، صبيحة اليوم الخميس ، الموافق العاشر من شهر ذي الحجة الحرام، مراسيم صلاة عيد الاضحى جماعةً في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط مدينة كربلاء المقدسة.

وأفادَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأن “جموعاً حاشدة من الزائرين وفدوا من داخل العراق وخارجه لإحياء صلاة عيد الأضحى في مدينة كربلاء المقدسة”، مبيناً أن “العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أعدّتا برامج عبادية لاستقبالهم وتهيئة الأجواء المناسبة لهم”.

ونقل مراسلنا، بأنّ “المصلين أعربوا عن سعادتهم بقدوم عيد الأضحى المبارك، بعدما أحيوا المراسيم العبادية لليلة ويوم عرفة عند مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما السلام .

وتابع بأن “الزائرين ابتهلوا إلى المولى (عزّ وجل) أن يمنّ عليهم بالطلعةِ الغراء للإمام صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) ليصلّوا في حضرته صلواتهم ويقيموا عباداتهم”.

وأوضح مراسلنا بأن “الأجواء العبادية كانت في غاية الروعة والجمال، فضلاً عن المرونة التي اتصفت بها زيارة المرقدين الشريفين”.

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة، منذ عدة أيام ، إجراءاتٍ أمنية كبيرة، استعداداً لاستقبال الملايين من الزائرين المشاركين بإحياء زيارة مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في ليلة ويوم عرفة ومراسيم صلاة العيد.

وانتشرتْ القطعات الأمنية على طول الطرق المؤدية إلى مدينة كربلاء المقدسة، لتسهيل حركة العجلات والزائرين وتأمين الأجواء المناسبة لهم.

هذا ورافقت الخطة الأمنية المعدّة لإحياء المناسبة، خطة خدمية على مستوىً عالٍ، لتقديم أفضل الخدمات اللازمة للزائرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى