أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يستذكر نبل وشجاعة مسلم بن عقيل (عليه السلام) ويحث المسلمين على إحياء زيارة عرفة

في الوقت الذي عزّى فيه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بذكرى فاجعة استشهاد سفير النهضة الحسينية مسلم بن عقيل (عليه السلام)، أوصى المسلمين من حول العالم بعدم تفويت فرصة وأجر زيارة قبر سيد الشهداء (عليه السلام) في يوم عرفة.
وقالَ سماحة المرجع الشيرازي في كلمات خاصة بمناسبة استشهاد مسلم بن عقيل (عليه السلام): “لقد اتخذ مسلم (عليه السلام) الموقف الأمثل المطلوب منه، أي عمل بما تقتضيه السنّة منه، فكان موقفه (عدم الفتك بابن زياد في دار هانئ بن عروة) أحسن الأعمال”.
وتابع بأن “مسلماً (عليه السلام) صحيح أنّه فوّت أكبر فرصة سياسية وذهبية لقلب المعادلة لصالحه وصالح الإمام الحسين (عليه السلام) مادياً؛ ولكنّها لم تكن الفرصة الذهبية إسلامياً؛ بل كانت بعيدةً عن روح الإسلام”.
وأضاف سماحته بأنّ “مسلماً (عليه السلام) كان نعم المناصر والمدافع عن إمام زمانه المفروض الطاعة سيد الشهداء (عليه السلام) واستشهد دفاعاً عن قضيته الإلهية”.
وعلى صعيد آخر، حثّ المرجع الأعلى الشيرازي المسلمين من حول العالم وخاصة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) المخصوصة في يوم عرفة.
وبيّن سماحته بأن “زيارة الإمام الحسين (صلوات الله وسلامه عليه) لها شأن عظيم، وأجرها أكبر بكثير من باقي الزيارات كما ورد في روايات وأحاديث الأئمة المعصومين (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى