أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مشروع توسعة مزار التابعي سعيد بن جبير (رضوان الله عليه) في واسط يصل إلى نسب إنجاز متقدّمة

شهد مزار التابعي الجليل سعيد بن جبير (رضوان الله تعالى عليه) في محافظة واسط العراقية، أعمالاً عمرانية واسعة، ومن بينها مشروع توسعة المزار الشريف التي وصلت نسب العمل فيها لأكثر من (85 %).
وقال مدير قسم الشؤون الهندسية في الأمانةِ العامةِ للمزاراتِ المهندس وائل عبد العباس في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “مزار التابعي الجليل سعيد بن جبير يشهد استمرار العمل بمشروع توسعته، وبوتيرة متصاعدة جداً فاقت الـ (85%)”.
وتابع بأن “هذه الأعمال تقام ضمن ضمن المرحلة الأولى من المشروع الذي يتم تنفيذه من قبلِ لجنة التنفيذ الخاصّة بالمشروع، وبمُتابعةِ وجهودِ الأمانة الخاصّة للمزارِ الشريف”.
وأضاف، “تمَّت المُباشرة بأعمال البناء تحت البادلو وبسمك (48 سنتيمتراً) وارتفاع (50 سينتيمتراً) وأعمال بناء جدران في الحرم بارتفاع ثلاثة أمتار ونصف المتر”.
وأكمل حديثه، “تمَّ صب الجسر الكونكريتي (الرباط) وبناء جدران الحرم الشريف، ورقبة القبة بالطابوق، وصب رنك القبة مع بناء الأعمدة الحاملة التي تبلغ (4 أعمدة)”.
وأوضح عبد العباس بأن “من الأعمال الجارية فرش وحدل الطبقة الأولى من السبيس مع تجهيز الحديد اللازم لتكملة تدعيم جدران الحرم، إضافةً إلى باقي أعمال المجاري وتصريف مياه الأمطار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى