أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مديرية ماء كربلاء المقدسة تضع خطتها لزيارة عرفة وتكشف عن خطة الزيارة الأربعينية القادمة

قال مدير ماء كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، إن المديرية وضعت خطّتها الخاصة لاستقبال الزائرين وتوفير خدمات الماء في زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن الاستعداد المبكر لإحياء زيارة عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وأوضح المهندس محمد فاضل النصراوي في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أنّ “المديرية وضعت خطة خاصة لتوفير مياه الشرب للزائرين خلال إحياء زيارة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك”.
واضاف أن “هناك لجنة خاصة تشكلت من قبل المديرية لمتابعة المشاريع الرئيسية بشكل ميداني والوقوف على مدى جاهزيتها واستعداداتها من خلال توفير مادتي الكلور والشب”، مبيناً أن “أهمها مشروع ماء كربلاء الموحد، مدينة الحسين (عليه السلام)، ماء حي الحسين، الصافي القديم، ماء الهندية الموحد الجديد والقديم فضلا عن المحطات الثانوية لمشروع ماء كربلاء الموحد ومحطات السحب كافة “.
وبين النصراوي أيضاً بأن “المديرية استعدّت منذ انتهاء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الماضية لوضع خططها لإحياء الزيارات المليونية في هذا العام”.
وتابع بأن “المديرية حدّدت مواضع الخلل والمشكلات التي واجهتها في تلك الزيارة، ووضعت خطّة خاصة لهذا العام”.
وأضاف بأن “الفترة الماضية شهدت اهتماماً كبيراً في إنشاء المشاريع المائية ضمن خطة تنمية الأقاليم والتي ستدخل حيّز الخدمة قبل زيارة الأربعين القادمة”، مشيراً إلى أن “زيارة الأربعين هذا العام ستشهد إضافة كميات تقدّر بـ (3500 متر مكعب) ستُضاف إلى مركز المدينة؛ من أجل تعزيز المياه فيها”.
ولفت النصراوي إلى أن “من خططنا زيادة عدد الحوضيات وصيانة المشاريع المائية، وقد تم خلال هذه الفترة صيانة كافة المجمعات المائية وتجهيز مواد التعقيم والوقود ضمن الاستعدادات للزيارة المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى