أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

المواكب الحسينية تحيي في مسجد الكوفة استشهاد سفير النهضة الحسينية مسلم بن عقيل عليه السلام

احتضنت أروقة مسجد الكوفة المعظم فعاليات المواكب الحسينية المعزية بحلول ذكرى استشهاد سفير الإمام الحسين مسلم بن عقيل (عليهم السلام).
وذكر مراسل وكالة أخبار الشيعة في مدينة الكوفة المقدسة، أن المواكب الحسينية المعزية بالذكرى الأليمة توافدت على مسجد الكوفة أمس الإثنين (26 حزيران 2023) لإحياء استشهاد الإمام الباقر عليه السلام وأيام استشهاد سفير الإمام الحسين عليه السلام وابن عمه مسلم بن عقيل والصحابي الجليل هانئ بن عروة رضوان الله تعالى عليهم.
وأكّد المعزّون بالفاجعة الأليمة في أحاديث متفرقة لوكالتنا، بأن شهادة مسلم بن عقيل (عليهما السلام)، تتجدّد معها الأحزان والآلام، لما جرى عليه من الظلم والعدوان غريباً تتناوشه أيادي الظالمين، مضيفين بأنّ “الأحزان العاشورائية العظيمة ابتدأت بشهادته، والتي كان لها عظيم الأثر في قلب الإمام سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وبين مراسلنا أن الزائرين توافدوا من مختلف المحافظات العراقية، فضلاً عن المواكب المعزية، لإحياء المناسبة الأليمة، والمشاركة بالعزاء المركزي الذي أقامته أمانة المسجد المعظّم.
وأشار إلى أن خطباء المنبر الشريف، تطرقوا إلى جوانب عظيمة من حياة شهيد النهضة الحسينية الخالدة، وتضحياته لنصرة إمامه أبي الله الحسين (عليه السلام) واستشهاده غدراً على أيدي أعداء الدين والإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى