أخبارالعالم الاسلاميالعراق

صحة كربلاء المقدسة تعلن عن خطة الطوارئ الخاصة بزيارة عرفة وعيد الأضحى المبارك

كشفتْ دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن خطة الطوارئ الخاصة بإحياء الزيارة المخصوصة للإمام الحسين (عليه السلام) في يوم عرفة وإحياء أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال مُعاون مدير عام الدائرة الدكتور ماجد عبد العظيم الميالي في تصريحاته لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة: إن “الدائرة وضعت خطة خطة طوارئ خاصة سيتم تطبيقها خلال يوم عرفة وأيام عطلة عيد الأضحى المُبارك لتقديم الخدمات الطبية والصحية لآلاف الزائرين والوافدين لزيارة العتبات المقدسة”.
وأضاف الميالي أنّ “الخطة تضمنت تهيئة (90 عجلة إسعاف) وتجهيزها بالأدوية والمُستلزمات الضرورية ونشرها قرب دور العبادة والمُستشفيات والمقابر والتقاطعات والساحات العامة”.
وبيَن الميالي، أن “تطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية المُتعَلقة بالأمراض الانتقالية ستكون لها الأولوية عند تطبيق الخطة”.
وأشار إلى “استمرار العمل في شعب الطوارئ في المُستشفيات على مدار الساعة، كما أن الأطباء الاختصاص سيتواجدون في شعب استشاريات (الباطنية، الأطفال، الجراحة والنسائية) لمُتابعة وفحص الحالات المرضية الواردة إليها”، لافتاً إلى أن “وحدات المُختبرات ستكون مفتوحة في جميع المُستشفيات، علاوة على مُختبر الصحة العامة “.
ولفت الميالي إلى أن “الدائرة فتحت مراكز صحية لجميع القطاعات الصحية طيلة أيام عطلة العيد، لتقديم الخدمات لمُراجعيها وفق جداول زمنية تم إعدادها لهذا الغرض”.
وأكد في الوقت ذاته على “تهيئة خزينٍ كاف من الأدوية وقناني الدم والأوكسجين لإدامة عمل المُستشفيات والمراكز الصحية، كما تقرر تواجد فرق الرقابةِ الصحيةِ في الأسواقِ المحليةِ والمناطقِ التجاريةِ (المولات) والمُتنزهاتِ للتأكد من سلامةِ الأطعمةِ والأشربةِ فيها”.
ودعا الميالي المواطنين وزائري المحافظة إلى “الالتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الاحترازية كالحفاظ على النظافة الشخصية وآداب العطاس ونظافة اليدين وغسلها بالماء والصابون بصورة صحيحة؛ حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى