أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

من كنتُ مولاه فهذا عليّ مولاه.. العتبة الحسينية تتسلّم راية عيد الغدير الأغر من العتبة العلوية المطهرة

قال مسؤول العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة عبد الأمير المنصوري، اليوم الأحد، أن الأمانة العامة للعتبة المقدسة تسلّمت راية عيد الغدير الأغر من قبل العتبة العلوية المقدسة استعداداً لإحياء هذه المناسبة العظيمة.
وذكر المنصوري في تصريحات صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “إدارة العتبة الحسينية المقدسة استقبلت وفداً من العتبة العلوية المقدسة، لاستلام الراية التي سيتم رفعها جوار مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) في عيد الغدير الأغر”.
وتابع بأن “الراية الغديرية المباركة قدّمها وفد من العتبة العلوية برئاسة عضو مجلس الإدارة عبد الهادي الإبراهيمي”، مبيناً أن “هذه الراية تعد هدية من الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) الى ولده سيد الشهداء (عليه السلام) وقد تشرّفنا باستلامها”.
فيما قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة عبد الهادي الابراهيمي: إن “الراية المقدمة لضريح المولى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) سيجري تعليقها في ذكرى عيد الغدير الأغر ابتهاجاً واحتفالاً بهذه المناسبة العظيمة”.
وأوضح أن “هذه الرايات وزعت للعتبات المقدسة في العراق والى بعض الأماكن و الأمانات وسترفع إن شاء الله في عيد الغدير تيمنا بحلول عيد الله الأكبر”.
وتابع بأن “هذا الأمر له أهمية عظيمة تستحق أن نفرح بها ونقيم المهرجانات الكبرى للتعريف بهذا الحدث المهم الذي أوصى به الرسول محمد (صل الله عليه وآله) في غدير خم وتنصيبه لأمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى