أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يستقبل وفداً نسوياً من بغداد ويوصيهنّ بتحمل مسؤولياتهن الشرعية والاجتماعية

أوصى المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي، الفتيات والنساء من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) على أخذ الأدوار الكاملة للقيام بمسؤولياتهن الشرعية في نشر المعارف الإلهية ومواجهة التحديات الحياتية.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته لأعضاء هيأة يتيمات الغريب (عليه السلام) النسوية من العاصمة بغداد، في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة.
وأفاد مكتب المرجعية الشريفة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “سماحة المرجع الأعلى الشيرازي استقبل في بيته المكرّم جمعاً غفيراً من أعضاء هيئة يتيمات الغريب (صلوات الله وسلامه عليه) النسوية في مدينة بغداد”.
وتابع بأن “المرجع الشيرازي رحّب بقدوم الوفد الزائر الذي ضمّ عدداً من النساء المؤمنات الفاضلات وثمّن لهن ولاءهن لأهل البيت (عليهم السلام) وتمسّكهن بخط السيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وأضاف بأن “سماحته ألقى بالحاضرات كلمة قيمة أكد فيها على الأدوار الكبيرة الواقعة على عاتق النساء الزينبيات وما هي المسؤوليات الكبيرة التي يجب تأديتها في مجال تعلم ونشر معارف أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بأخلاقهم وسيرتهم العطرة”.
وأوضح المكتب بأن “الحاضرات استمعن في الوقت ذاته لكلمة خاصة من نجل المرجعية الشريفة آية الله السيد حسين الشيرازي، والتي أضاء فيها العديد من الموضوعات التي تهم النساء المؤمنات في مسيرتهم العلمية والعملية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى