أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنجح بتوفير مياه الشرب لأكثر من “2400” أفغاني في مزار شريف

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، اليوم الأحد، عن اختتام مشروع نقل وتخزين المياه في المناطق المحرومة بأفغانستان، والذي سيوفر مياه الشرب لأكثرَ من ألفين وأربعمائة شخص.
وقال بيان للمؤسسة تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إنّها “أقامت حفلاً بهيجاً بمناسبة اختتام مشروع نقول وتخزين المياه في المناطق المحرومة بأفغانستان، ضمن مشاريعها الإنسانية من حول العالم”.
وتابع بأن “هذا المشروع لنقل و تخزين المياه تم تنفيذه من خلال حفر وتجهيز الآبار العميقة وإنشاء صهاريج المياه مع توفير الكهرباء وإيصال خط أنابيب النقل إلى شبكة توزيع المياه لحسينية فاطمة الزهراء (عليها السلام) في مدينة مزار شريف”.
وأوضح البيان بأن “هذا المشروع الخيري وفّر مياه الشرب لأكثر من (2400) شخص، وبدأ بمزانية (10 آلاف دولار) في شهر شباط من العام الحالي (2003)، وانتهى بفضل الله تعالى في شهر حزيران من نفس العام”.
وأشار إلى أن “المشروع جرى فيه استخدام خزان مياه بسعة (30 ألف لتر) بارتفاع (10 أمتار) لغرض خزن المياه المستخرجة من الآبار وتوفيرها للأهالي”.
ولفت بيان المؤسسة إلى أن “تبرعات الصالحين وتضافرَ جهود مكتب المرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة وتعاون منظمة (IHC) العالمية للخدمات الإنسانية في لندن مع المساعي الناجحة التي بذلتها مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية تم إنجاز هذا المشروع الإنساني والأحدث في مدينة مزار شريف الأفغانية”.
وتعدّ مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) من المؤسسات الفاعلة التي تحظى برعاية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى