أخبارالعالم

موقع إخباري إيطالي ينشر تقريراً خاصاً عن مواسم الحج الديني ويصف الزيارة الأربعينية بالأبرز عالمياً

عَدّ الموقع الإخباري الإيطالي (eroica fenice)، زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) من أكبر مواسم الحج في العالم، ومن بين أبرز الأحداث البشرية التي تقام كل عام إلى جانب أحداث أخرى تابعة لمعتنقي ديانات أخرى غير الإسلام.
وقال الموقع الإخباري في تقرير له ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الحج الديني باختلاف العقيدة يعتبر من أبرز المراسيم الدينية التي يحييها البشر باهتمام كبير، وتنطوي على شعائر خاصة يجب أداؤها”.
وتابع بأن “مراسيم الحج في الماضي كانت تتم سيراً على الأقدام، حيث يمشي الحجاج لمسافات طويلة بغية الوصول إلى الأراضي المقدّسة التي يحجون إليها ويقيمون شعائرهم الدينية فيها”، مبيناً بأنّ “المسير على الأقدام هي أبرز مميزات مراسيم الحج وكانت شائعة منذ العصور وإلى اليوم”.
وأوضح التقرير بأن “زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي تحتضنها مدينة كربلاء المقدسة تعتبر من أبرز مواسم الحج في العالم، ويشارك فيها الملايين من مختلف دول العالم الذين يقصدون المدينة المقدسة مشياً على الأقدام لإحياء شعائرهم”.
ولفت إلى أنّ “هذه الشعيرة هو موسم حج خاص بالمسلمين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) والتي يحيونها إلى جانب إحياء بيت الله الحرام في مكة المكرّمة، ولم تعد تقتصر على زيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وإنّما إحياء مسيرات الحج الراجلة صوب مراقد الأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى