أخبارالمرجعية

خلال إقامتها في مكة المكرمة.. بعثة المرجع الشيرازي للحج تستقبل عدداً من البعثات التابعة لمراجع التقليد الأعلام

استقبلتْ بعثة الحج الدينية التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عدداً من بعثات الحج التابعة لمراجع التقليد الأعلام في النجف الأشرف، خلال فترة تواجدها في مدينة مكّة المكرمة.
وذكر موفد (وكالة أخبار الشيعة) إلى الديار المقدّسة، أنّ “عدداً من بعثات الحج الدينية التابعة لمراجع التقليد الأعلام في النجف الأشرف زارت بعثة سماحة المرجع الشيرازي المقيمة حالياً في مدينة مكّة المكرمة لتقديم الخدمات لضيوف الرحمن وإقامة البرامج والفعاليات الخاصة بالمناسك المعظمة”.
وتابع بأنّ “بعثة سماحته استقبلت كلاً من بعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، وبعثة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى الشيخ محمد السند”، مبيناً أن “اللقاء جرى التطرّق خلاله إلى ضرورة الاهتمام بشريحة الشباب وسبل وطرق الحوار والخطاب معهم والارتقاء بالخطاب الديني والثقافي والاستفادة من الطرق الحديثة لتحقيق ذلك”.
وأضاف بأن “أصحاب السماحة والفضيلة من أعضاء البعثتين المشرفتين تطرقوا أيضاً إلى الحديث عن بعض المسائل الفقهية وخاصة ما يتصل بأداء مناسك الحج المباركة”.
ولفت موفدنا إلى أنّ “مثل هذه اللقاءات والتزاور بين بعثات الحج الدينية التابعة للمراجع الأعلام تعدّ مهمة للغاية لطرح الأفكار الجديدة ومناقشة القضايا الهامة على الساحة الإسلامية بشكل عام والساحة الشيعية بشكل خاص”.
وأشار إلى أن “بعثة المرجع الشيرازي قامت في الوقت ذاته بإجراء زيارة خاصة لبعثة الحج الدينية التابعة للسادة من أسرة آل الحكيم الكرام”، مضيفاً بأن “الحديث خلال اللقاء دار حول إحياء تراث العلماء وبعض البحوث العلمية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى