أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظة كربلاء المقدسة.. المباشرة بتنفيذ مشروع طريق الزائرين الجديد

أعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي المباشرة بتنفيذ مشروع طريق الزائرين الجديد.
وقال الخطابي، في بيان تابعته وكالة أخبار الشيعة: إنَّ “الملاكات الهندسيَّة والفنيَّة باشرت العمل في المقطع الخاص الذي تنفذه المحافظة بأكثر من فريق من أجل تحقيق سرعة في الإنجاز مع الالتزام بجودة التنفيذ”، مشيراً إلى أنه “أجرى زيارة ميدانية مع قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد زويني لمشروع الطريق الحولي الجديد الذي يربط كربلاء بالعاصمة بغداد”.
وأضاف أنَّ “توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، إنجاز الطريق قبل زيارة الأربعين”، مبيناً أنه “تم تقسيم المقاطع بين وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والمحافظات التي يمر بها الطريق، وكانت حصة محافظة كربلاء ما يقرب من عشرة كيلومترات”.
وأوضح أنه “بعد التخويل من مجلس الوزراء للمحافظة بالتعاقد على أصل المشروع والإنشاء بشكل مباشر بدأت الملاكات الفنية والمهندسون المقيمون ومديرية طرق كربلاء بالعمل مع الشركة المنفذة لإنجاز هذا المشروع الحيوي الذي يخدم الزائرين والمسافرين القادمين إلى كربلاء المقدسة دون المرور بأي محافظة أو مدينة”.
وتابع أنَّ “الطريق الذي يجرى العمل فيه قُسّم على أكثر من مقطع وتم تخصيص عدد كبير من الآليات في كل مقطع بغية إنجاز المشروع بأقصر وقت ممكن مع التركيز على جودة العمل، وهذا يتأتى من خلال وجود مختبر متخصص في موقع العمل”.
وتشهدُ مدينة كربلاء المقدسة على مدار العام، إحياء الزيارات المليونية لزيارة العتبات المقدسة، وخاصة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي يشارك فيها أكثر من عشرين مليون زائر سنوياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى