أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية المقدسة تسلّم راية الغدير لموكب بيعة الغدير في النجف الأشرف

سلمت العتبة العلوية المقدسة راية الغدير إلى موكب بيعة الغدير في النجف الأشرف وذلك ضمن مراسم خاصة، ضمن برنامجها التحضيري الخاص بفعاليات عيد الغدير الأغر.
وقال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة حسن الجباري في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة: إنه “بتوجيه من الأمين العام للعتبة المقدسة تم الاحتفاء بأولى رايات الغدير الأغر من خلال تسليمها إلى موكب (بيعة الغدير) في النجف الأشرف”، مبيناً أن الموكب “من المواكب العريقة التي اعتادت على إحياء هذه المناسبة منذ (74) عاماً “.
وأضاف الجباري “تم اختيار عشرات المواقع لرفع راية الغدير الأغر داخل العراق وخارجه، وسيتم تسليم تلك الرايات إلى المواكب والهيئات المجتمعية كما ستُوَزَّع رايات خاصة بالعتبات المقدسة، وسيتم رفعها في وقت متزامن بمواقع متعددة”.
وأوضح أن البرنامج الخاص بعيد الغدير سيتضمن فعاليات أخرى تخص مختلف شرائح المجتمع وستتواصل تلك الفعاليات على مدى أسبوعٍ كامل ينتهي في الحادي والعشرين من شهر ذي الحجة”.
وتخللت مراسم تسليم الراية المباركة أهازيج وأبيات شعرية وشهدت تفاعلاً من قبل الحاضرين كشفت عن عمق الولاء لصاحب البيعة العظمى الإمام أمير المؤمنين علي (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى