أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

موكب شهيد الجمعة الحسيني في ذي قار يحشّد جهوده للانطلاق بمسيرة راجلة صوب المرقد الزينبي المطهّر

أعلنَ موكب شهيد الجمعة الحسيني في منطقة سوق الشيوخ بمحافظة ذي قار جنوبي العراق، عن استعداده المكثّف وتحشيد جهوده للانطلاق بمسيرة راجلة صوب مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق.
وذكر القائمون على الموكب في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الموكب استعدّ مبكراً هذا العام، لتنظيم مسيرته الراجلة التي سينطلق بها من محافظة ذي قار صوب العاصمة السورية دمشق”.
وتابعوا بأن “المؤمنين الذين سيشاركون بالمسيرة الولائية، سيتجهون مشياً على الأقدام إلى ضريح السيدة زينب (عليها السلام) لمواساتها على أحزانها العظيمة لفقد سيد الشهداء (عليه السلام) وأخوته وأصحابه الميامين”.
وأوضح القائمون بأنّ “المسيرة ستنطلق بتاريخ الـ (20) من محرّم الحرام القادم الموافق لـ (7 آب 2023)، وستكون الأعداد المشاركة من المعزين هائلة وكبيرة كما هي مشاركتهم الكبيرة في إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة، وزيارة مرقد الإمام الرضا (عليه السلام) في مشهد المقدّسة”.
وأشاروا إلى أن “هذه المسيرة هي تعبير حقيقي عن عمق الولاء لأهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً لصاحبة الأحزان الكبرى وجبل الصبر العقيلة زينب (عليها السلام) التي تحمّلت المرارة والآلام بعد واقعة كربلاء الأليمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى