أخبارمؤسسات العالم الشيعي

استعداداً لإحياء الزيارة الأربعينية.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تحث المحافظين على تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها

أكّد الناطق الإعلامي باسم مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، أنّ المؤسسة لن تتوانى عن خدمة الزائرين وتسهيل قدومهم لزيارة العتبات المقدسة وخصوصاً في الزيارات المليونية.

وقال ماضي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة تسعى باستمرار لإيجاد بيئة آمنة ومتكاملة من الخدمات للزائرين العرب والأجانب الذين يفدون لزيارة العتبات المقدسة في العراق”.

وتابع بأنّ “جهوداً كبيرة بذلتها المؤسسة في الآونة الأخيرة لتذكير المسؤولين الحكوميين في عدد من المحافظات العراقية بمسؤولياتهم اتجاه الزائرين وتقديم الخدمات اللائقة بهم”.

وأضاف بأن “وفداً من المؤسسة أجرى زيارات عديدة للمحافظات العراقية التي تضم منافذ حدودية مشتركة مع دول الجوار، ودعا المحافظين إلى ضرورة تأهيلها بغية تسهيل دخول وخروج الزائرين العرب والأجانب خلال الزيارات المليونية”.

وأشار ماضي إلى أن “المؤسسة وانطلاقاً من مسؤوليتها الشرعية والإنسانية وحرصها على خدمة زائري سيد الشهداء (عليه السلام)، طالبت المحافظين بإقامة مشاريع حقيقية تخدم الزائرين، وأبرزها تأهيل المنافذ الحدودية وتوفير منشآت متكاملة الوسائل والأبنية؛ لتسهيل دخول الزائرين واستقبالهم الاستقبال اللائق”.

ولفت إلى أن “هذه الزيارات والدعوات وجدت استجابة من قبل المحافظين ومعاونيهم ممن التقى بهم وفد المؤسسة، كما لمسنا تحركاً حكومياً من قبل وزير الداخلية وزيارته لعدد من المنافذ الحدودية وتوجيهه بتأهيلها قُبيل إحياء الزيارة الأربعينية المقدسة”.

يذكر أن المؤسسة تواصل عقد جلساتها الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) والذي تسعى من خلاله لتهيئة أرضية وبيئة متكاملة من الخدمات لاحتضان الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى