أخبارالعالم

بعد دعوات من المؤسسات الشيعية.. معابد هندوسية في الهنّد تطبّق قواعد احترام قدسية الأماكن الدينية والعبادية

أعلنتْ المؤسسات والمعابد الهندوسية في ولاية أوتار براديش الهندية، العملَ بقرارات سابقة للمؤسسات الشيعية في البلاد، والداعية إلى احترام قدسية أماكن العبادة والمزارات الدينية من قبل الزائرين.

ورأت هذه المؤسسات بحسب ما نشرته شبكة تلفزيون (NEWS 18) الهندية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “دعوة عدد من رجال الدين الشيعة بين العامين (2019 و2020) إلى احترام قدسية الأماكن الدينية والعبادية انعكس ايجاباً على مظهر الزائرين والتزامهم الأخلاقي حتى في ارتداء الملابس المناسبة”.

وذكرت الشبكة التلفزيونية بأن “الالتزام بقواعد اللباس في أماكن العبادة والمزارات الدينية اكتسب جدلاً جديداً، حيث قررت المعابد الهندوسية البارزة في أنحاء ولاية أوتار براديش تطبيق حظر على دخول الزائرين غير الملتزمين بقواعد اللباس المحتشم”.

وتابعت بأن “ما لا يقل عن (12 معبداً) في مناطق مختلفة من الولاية نفّذ حتى الآن هذه القواعد ولا يزال العدد مستمراً”.

وأشارت إلى أن “هذه التحرّكات تأتي استجابةً لدعوة المؤسسات الإسلامية ورجال الدين الشيعة بوجوب احترام الأماكن المقدّسة وارتداء الملابس اللائقة سواء أكان للرجال وكذلك للنساء بارتداء الحجاب الإسلامي”.

وأوضحت بأن “القواعد الدينية المفروضة تشمل أيضاً فرض حظر على تصوير حفلات الزفاف واحترام خصوصيات الناس ومنع نشر الصور أو المظاهر غير الأخلاقية المتأثرة بالثقافة الغربية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى