أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يذكّر حكّام العرب والمسلمين بمسؤولياتهم اتجاه شعوبهم ووجوب العمل بالعدل معهم

ذكّر المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المسؤولين والحكّام في الدول الإسلامية، بمصير حكام بني أمية وبني العبّاس ومن لحقهم من حكّام الجور، الذين انتهت بهم جرائمهم وسلب الحقوق إلى الهلاك.

وحذّر سماحته وفقاً لما نقله عنه مكتبه الرسمي في مدينة قم المقدسة وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، الحكّام والمسؤولين من مغبّة استعمال الظلم وممارسة الاضطهاد ضدّ شعوبهم وعدم العمل بالعدل.

وقال المرجع الشيرازي: إن “من الحقوق الواجبة والمؤكّدة في الإسلام على الحكّام المسلمين هي أن يعدلوا في الشعوب، وتحقيق الإرادة الشعبية وصيانة الحقوق المشروعة”.

وأضاف بأن “على الحكام المسلمين أن يعملوا بأحكام النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) وينظروا كيف كان تعاملهما مع المسلمين خلال فترة حكومتيهما الشريفتين”.

ولم يخفِ سماحته استياءَه مما يحصل من جور وظلم في البلدان العربية والإسلامية، متسائلاً: كم من الحكّام اليوم يقوم بالعدل وهل عملوا بواجباتهم تجاه المسلمين؟”.

ونبّه المرجع الشيرازي، إلى أنّ “بني أمية وبني العباس وأمثالهم من سالبي الحقوق والمضطهدين والعاملين بالجور والظلم لم يعملوا بالعدل وكانت نهايتهم الهلاك المحقق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى