أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في خطوة وصفتها بالمهمّة لخدمة الزائرين.. الأمانة العامة للمزارات الشيعية تطلق مشروع بناء الأواوين في المزارات كافة

أعلنت الأمانة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الأربعاء، عن إطلاق المرحلة الأولى لبناء الأواوين في المزارات كافة، في خطوة وصفتها بالمهمة وحرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات للزائرين الكرام.

وقالت الأمانة العامة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذا المشروع يهدف إلى تطوير المزارات الشريفة في مختلف المدن والمحافظات العراقية وإظهارها بالمظهر الذي يليق بمكانتها الدينية والتاريخية”.

وتابع البيان بأن “الكوادر الهندسية والفنية شرعت بتنفيذ مجموعة من الأواوين في عددٍ من المزاراتِ منها: مزار  الصحابي رشيد الهجريّ (رضوان الله تعالى عليه)، وكانت البداية من خلال إكمال الهيكل الإنشائي، وسيتم البدء بأعمال الإنهاءات خلال الفترة القريبة القادمة”.

وأضاف، “كما جرى مؤخراً البدء بمشروع إنشاء الأواوين في كل من مزارِ العلوية شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى (عليهما السَّلام) في بابل، ومزار السيد محمد العريس (رضوان الله تعالى عليه) في الديوانية، ومزار عون  بن عبد الله (رضوان الله تعالى عليه) في كربلاء المقدسة”.

وأوضحت الأمانة العامة بأن “العمل في مشروع أواوين مزار إبراهيم بن مالك الأشتر (رضوان الله تعالى عليهما) في صلاح الدين يستمر هو الآخر، وهو ضمن الخُطة الاستثمارية، كذلك الحال في مشروع إعمار مزار بكر بن الإمام علي (عليهما السَّلام) في بابل الذي يحتوي على بناية أواوين كبيرة متكونة من طابقين وحالياً يجري العمل عليها وتنفيذها من خلال مشروع إعمار المزار المدرج ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى