أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

على مدى ثلاثة أيام .. عتبات كربلاء المقدسة تحيي ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)

أحيتِ العتبتان الحسينية والعباسية المطهرتان في مدينة كربلاء المقدسة، وعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية عزاء استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام) فيما شهدت منطقة ما بين الحرمين الشريفين مراسيم عزائية حاشدة في المناسبة.

وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، أن “جموعاً غفيرةً من الزائرين من داخل كربلاء المقدسة وخارجها قدمت إلى مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) لإحياء الذكرى الجوادية الأليمة”.

وتابع بأن “المعزين أعربوا عن عظيم تعازيهم بحلول هذه المناسبة الأليمة، وأكدوا على تجديد البيعة والعهد مع أئمة أهل البيت (عليهم السلام) بإحياء أمرهم والتعريف بظلاماتهم للعالم أجمع”.

كما وذكر مراسلنا بأن “العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أعدت برامج عزائية خاصة بالمناسبة استمرّت على مدى ثلاثة أيام متتالية؛ تعظيماً لهذه الذكرى الدامية”.

وأضاف بأن “العتبتين المقدستين استقبلت جموع الزائرين المعزّين، كما أحيى موكبها الموحّد هذا المصاب الجلل، والذي طاف منطقة ما بين الحرمين الشريفين، وأقيم بمشاركة عدد كبير من الخدمة والزائرين”.

وأشار إلى أن “المدينة المقدسة شهدت إقامة شعائر تشييع النعش الرمزي للإمام الجواد (عليه السلام) واستذكار مصابه الجلل”.

ويأتي إحياء الأيام العشرة الجوادية العظيمة، استجابةً لتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي شدد على تكثيف إقامة البرامج العزائية والمجالس الدينية لتعظيم ذكرى شهادة إمامنا ومولانا محمد الجواد (صلوات الله وسلامه عليه).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى