أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تأمل إنجازه قبل الأربعينية.. حكومة كربلاء المقدسة تعلن المباشرة بالجزء الأول من طريق (كربلاء ـ بغداد الجديدة)

أعلنَ النائب الثاني لمحافظ كربلاء المقدسة علي الميالي، عن المباشرة بأعمال الجزء الأول من طريق (كربلاء ـ بغداد الجديدة) الواصل إلى العاصمة العراقية بغداد في مرحلته الأولى.

وقال الميالي في بيان مقتضب تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بالمباشرة بالطريق الرابط بين (كربلاء المقدسة ـ بغداد الجديدة) بهدف تسهيل قدوم الزائرين خلال الزيارات المليونية”.

وتابع بأن “شركة حمورابي الهندسية إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة والعاملة بمجال إنشاء وصيانة الطرق والجسور باشرت بأعمال الجزء الأول من الطريق”.

وأضاف بأن “الطريق سيكون بطول (13 كيلومتراً) في مرحلته الأولى، ويأتي ضمن تخصيصات وزارة الاعمار والإسكان ومن المؤمل إنجازه قبل الزيارة الأربعينية”.

وكان محافظُ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي قد أعلن في وقت سابق، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وجّه بالعمل على إنجاز طريق جديد يربط بين المدينة المقدسة والعاصمة بغداد؛ بهدف تسهيل وصول الزائرين لأداء زيارة العتبات المقدسة وخصوصاً خلال الزيارات المليونية.

وطرحت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية في محافظة كربلاء المقدسة، فكرة مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) والذي تجري عقد جلساته لوضع دراسته الداعية للاهتمام بتطوير كافة الخدمات اللازمة لاحتضان الأعداد المليونية المتزايدة من الزائرين خلال إحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى