أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة الكاظمية تعلن عن أعداد المواكب المشاركة بإحياء ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)

أعلنت العتبة الكاظمية المقدسة، اليوم الاثنين، عن مشاركة أكثر من (600) موكب عزائي وخدمي بإحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام الجواد (عليه السلام).

وقال نائب الأمين العام للعتبة المقدسة سعد الحجية في تصريحات لوسائل الإعلام بينها (وكالة أخبار الشيعة): إن “العتبة الكاظمية المقدسة استقبلت أعداداً غفيرة من الزائرين التي بدأت تتوافد إلى مدينة الكاظمية منذ يوم الجمعة الماضي لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)”.

وتابع بأن “إحياء المناسبة العظيمة جرى وسط انتشار كافة الجهات الأمنية والخدمية والصحية”.

وأضاف أن “عدد المواكب الحسينية التي شاركت بإحياء الزيارة وصل إلى (628 موكباً)”، مشيراً إلى أن “عدد المفارز الصحية والعجلات وعجلات الإنعاش المشاركة بالزيارة بلغت (70 عجلة)”.

وذكر الحجة أن “عدد الوجبات التي قُدّمت للزائرين من قبل مضيف الجوادين (عليهما السلام) وصل إلى (15 ألفَ) وجبة يومياً”، لاًفتا إلى أنه “ضمن المشروع التبليغي، وصلت عدد المحطات التي نشرت داخل العتبة الكاظمية المقدسة وخارجها نحو (50) محطةً وبوجود (180) مبلغاً ومبلغة ضمن المشروع”.

وأكد نائب الأمين العام للعتبة الكاظمية أن “هناك جهداً كبيراً من ضمن الأقسام الموجودة داخل العتبة الكاظمية المقدسة والجهات الساندة الأخرى وهي بلدية الكاظمية ودوائر صحة بغداد المختلفة ووزارة النقل”.

ويستمر توافد الزائرين صوب مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء المناسبة الأليمة، وستوافيكم وكالتنا بإحصائية أخيرة بأعداد الزائرين المشاركين بإحياء الذكرى الجوادية المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى