أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي يعلن أن اليوم الاثنين متمم لشهر ذي القعدة والشيعة الموالون يستمرّون بإحياء الذكرى الجوادية

تستمرُّ في عدد من الحسينيات والمراكز الشيعية والعتبات المقدسة والمزارات الشريفة داخل العراق وخارجه، إحياء مراسيم العزاء بالمناسبة الجوادية الأليمة ذكرى استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام).

وحرصَ المعزّون والموالون للعترة الطاهرة على استكمال إقامة عزائهم بالفاجعة الدامية، بعد إعلان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أن يوم الاثنين متمم لشهر ذي القعدة، مما حدا بهم لإحياء يوم آخر من الفجيعة.

وأعلنَ مكتب المرجع الشيرازي منذ يوم أمس، في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “اليوم الإثنين هو المكمّل (٣٠) لشهر ذي القعدة الحرام، وأنّ غرّة شهر ذي الحجة الحرام ١٤٤٤ للهجرة هو يوم الثلاثاء الموافق لـ (٢٠/ ٦ /٢٠٢٣م)”.

وأفادت شبكة مراسلينا في العراق وعدد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية، بأنّ “مراسيم العزاء بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام) ستستمر لليوم الاثنين، والذي سيكون ختاماً لإحياء المناسبة الأليمة”.

وتابعت بأنّ “المعزين والموالين للعترة الطاهرة أحيوا المناسبة العظيمة على نطاق واسع، وأقاموا مواكبهم الخدمية والعزائية وكذلك المجالس الدينية والمحاضرات الوعظية لاستذكار ظلامات صاحب الذكرى الدامية”.

وكان المرجع الشيرازي قد دعا في وقت سابق أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى إحياء الأيام العشرة الجوادية التي توافق من (21 – 30 ذي القعدة الحرام)، حاثاً إياهم على إقامة الشعائر المقدسة وتعريف العالم بظلامات الإمام الجواد (عليه السلام) وأدواره الإلهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى