أخبارالعالمالعالم الاسلامي

عمدة مدينة في كوريا الجنوبية يطالب بطرد قوى “تروّج لكراهية الإسلام”

طالب عمدة مدينة دايغو هونغ جون-بيو في كوريا الجنوبية، بطرد بعض القوى الدينية التي تروج للكراهية ضد الإسلام، من المدينة، والذين كانوا يعارضون منذ عامين بناء مسجد للمسلمين في الحي.
ونشر عمدة المدينة تدوينة عبر حسابه على (الفيس بوك) ذكر فيها، أنه “اطلع على أولئك الذين يحرضون على بعض سكان (بوك ـ غو) وهم بعض القوى المسيحية الكاذبة”، مبيناً أنه “يجب طرد بعض القوى المسيحية الكاذبة التي تروّج للكراهية ضد الإسلام، من مدينة دايغو”.
وفيما طالبت هذه الجهات من العمدة بتقديم اعتذار رسمي إزاء تصريحات، رد العمدة قائلاً: إن “الجماعة تحرضهم بعض القوى على قمع الإسلام”.
واعتبرت اللجنة المعارضة لبناء مسجد بأن القضية ليست حرية دينية، بل هي مسألة تتعلق بالحق في الحياة، وحقوق الملكية، والحق في السعي وراء السعادة، لكن مسلمين رأوا أن “المسألة لا تتعلق بمعارضة المسجد بقدر ما تتعلّق بمعارضة الدين الإسلامي ذاته”.
وقال أحد المسلمين وهو طالب في جامعة (كيونغ بوك) الوطنية: إن “تعداد المجتمع المسلم يبلغ (150) طالباً مسلماً، ويجب تلبية الاحتياجات الروحية للمسلمين”، مضيفاً، “مثلما توجد ملاعب لتلبية الاحتياجات البدنية، لذا فلا بد من وجود مكان كذلك يلبي حاجاتي الروحية”.
وكانت إدارة المنطقة قد وافقت في العام (2020) على بناء مسجد في حي دايهيون على أرض تعود ملكيتها لستة مسلمين من باكستان وبنغلادش، لكن شكاوى الجيران للسلطات أوقفت بناء المسجد في (شباط/ فبراير 2021).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى