أخبارالسعوديةالعالمالعالم الاسلامي

أكثر من “700 ألف” حاج يصلون إلى المدينة المنوّرة ومغادرة أكثر من “550 ألفاً” للمشاعر المقدّسة

كشفت إحصائية جديدة للجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة عن إجمال عدد ضيوف الرحمن الواصلين إلى المدينة حتى يوم أمس السبت.
وذكرت اللجنة في بيان اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أن “عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنوّرة حتى يوم السبت بلغ (718 ألفاً و30 حاجاً) من عدة جنسيات عالمية، والذين قدموا عبر عبر المنافذ الجوية والبحرية؛ لأداء فريضة حج هذا العام”.
وأوضح البيان بأن “إجمال الوصول ليوم السبت بلغ (290 ألفاً و90 حاجاً)، وصل منهم (259 ألفاً و62 حاجاً) عبر مطار محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة عبر (105 رحلات)”.
وتابع بأن “مركز الهجرة استقبل أيضاً (65 رحلة) تقلّ (2099 حاجاً)، فيما استقبل مركز حجاج البر (22 رحلة) تقل (924 حاجاً)”.
وفيما يخصّ عمليات المغادرة، أشارت الإحصائية إلى أن عدد الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة صوب المشاعر المقدسة في مكة المكرمة بلغ (556 ألفاً و953 حاجاً)، فيما يبلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة (161 ألفاً و21 حاجاً)”، مبيناً أن “نسبة إشغال السكن في المدينة وصلت لـ (54 بالمائة)، فيما جرى تقديم الخدمات الطبية لـ (32 ألفاً و631 حاجاً)”.
وأشار البيان إلى أن “السلطات في المدينة المنورة تعمل على مدار الساعة لمواكبة الحجاج القادمين عبر المنافذ الجوية والبرية لضمان أفضل تجربة للزوار الذين يؤدون مناسك الحج هذا العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى