أخبارأسترالياالإعلام الشيعيالعتبات والمزارات المقدسة

نائب السفير الأسترالي لدى العراق يزور مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) ويؤكد على مكانته العالمية

أبدى نائب السفير الأسترالي لدى العراق ستيفن ياتس، سعادة غامرة خلال تشرّفه بزيارة مرقد الإمام علي (عليه السلام) في مدينة النجف الأشرف، مؤكداً على عظمة المرقد الشريف وأهميته للمسلمين والعالم.
وقالَ قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المطهرة، في بيان اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إن “نائب السفير الأسترالي لدى العراق ستيفن ياتس والوفد المرافق له تشرفوا بأداء زيارة المرقد العلوي الشريف”.
وتابع بأن “السيد ياتس تجّول أروقة الصحن الحيدري الشريف وصحن فاطمة (عليها السلام) برفقة خدام العتبة المقدسة من قسم العلاقات العامة”.
وأضاف القسم بأن “الدبلوماسي الأسترالي أعرب عن سعادته للتشرّف بهذه الزيارة، كما أبدى اهتمامه بالمعالم الأثرية والتاريخية والعمرانية في أروقة الحرم العلوي المطهر وما تحمله من معانٍ وتاريخ إسلامي جدير بالاحترام”.
ونقلاً عن ياتس، فقد أكد “على عظمة المرقد العلوي المطهر الذي يحتضن الجسد الطاهر للإمام علي (عليه السلام) ولفت إلى مكانته العظيمة ليس لدى المسلمين فحسب وإنما لدى العالم أجمع”.
ويشهد المرقد العلوي الطاهر توافد أعداد كبيرة من الزائرين الأجانب ومن بينهم مسؤولون ودبلوماسيون وسفراء دول يبدون اهتمامهم بزيارته والاطلاع أكثر على سيرة وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى