أخبارالإعلام الشيعيالعالم الاسلاميالعتبات والمزارات المقدسةمؤسسات العالم الشيعي

العتبتان العباسية والرضوية المقدّستان تبحثان سبل تذليل المعوقات أمام الزائرين

بحثت الأمانتان العامتان للعتبتين العباسية والرضوية المطهرتين، سبل تذليل المعوقات أمام زائري مدينتي كربلاء ومشهد المقدستين، وذلك خلال زيارة وفد من العتبة الرضوية برئاسة متوليها الشرعي الشيخ أحمد المروي.
وقال الأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد مصطفى آل ضياء الدين في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً من العتبة الرضوية برئاسة متوليها الشرعي الشيخ أحمد المروي زار ضريح المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام) وكان في استقباله المتولي الشرعي السيد أحمد الصافي”.
وتابع بأن “اللقاء جاء لتعزيز حلقة التواصل المستمرّ بين العتبات المقدسة، لتقديم أفضل الخدمات للزائرين ومنها العتبتان المقدّستان الرضوية والعباسية”.
وأضاف بأن “الجانبين بحثا سبل تذليل المعوّقات التي تقف بوجه الزائرين، للوصول إلى مدينة كربلاء وزيارة الإمام الحسين وأخيه المولى أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، وخصوصاً في الزيارات المليونية مثل زيارة الأربعين والعاشر من محرّم الحرام، وليالي الجمع وسائر الزيارات في أيام السنة الأُخَر، فضلاً عن المعوّقات التي تواجه زائري الإمام الرضا (عليه السلام) في مدينة مشهد المقدسة”.
وأوضح آل ضياء الدين بأن “الحوار تركّز حول أهمية نشر الثقافة الإسلامية، ولزوم ترسيخها لدى الأسر والشباب وتداولها كلغة حوارٍ نابعة من تعاليم الدين الإسلامي، وتبنّيها وترجمتها من خلال الأنشطة الثقافية والتربوية، والتأكيد على نشر علوم أهل البيت (عليهم السلام) بين الأوساط الشبابية لأنّها تعتبر ركيزة المجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى