أخبارالإعلام الشيعيالعالم الاسلامي

انتشار مظاهر الحزن في العتبات المقدسة والحسينيات الشيعية تعلن عن برامجها العزائية بذكرى استشهاد الإمام الجواد (عليه السلام)

انتشرت مظاهر العزاء الأليم في أروقة المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين في مدينة كربلاء المقدسة، والمزارات الشيعية والحسينيات في مختلف المحافظات العراقية، بذكرى حلول فاجعة استشهاد الإمام محمد الجواد (عليه السلام).
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “مظاهر العزاء الأليم بدأت في مختلف العتبات والمزارات الشريفة في كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية المقدسة وسامراء المقدسة، ومختلف المحافظات العراقية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام التاسع من أئمة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعت بأنّ “العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية شهدت تعليق رايات الحزن واللافتات السوداء التي حملت اسم صاحب الذكرى الأليمة الإمام الجواد (عليه السلام) لاستذكار شهادته بألم وفاجعة كبيرة”.
ولفتت شبكة مراسلينا إلى أنّ “الحسينيات والمساجد الشيعية في العراق وعدد من الدول العربية والأجنبية استعدّت هي الأخرى لإحياء المناسبة الأليمة التي توافق نهاية شهر ذي القعدة الجاري”.
وأضافت بأن “الحسينيات والمراكز الإسلامية التابعة للجاليات الشيعية أعلنت عن برامجها الخاصة بإحياء المناسبة الأليمة، واستذكار مواقف وجهاد الإمام الجواد (عليه السلام) وظلاماته التي تعرض لها على أيدي الحكّام الجائرين والتي انتهت بفاجعة استشهاده الدامي”.
هذا وأعلن ديوان الوقف الشيعي في العراق، عن انطلاق برامج شعب أحياء الشعائر الحسينية في المديريات التابعة له في الكاظمية المقدسة وعدد من المحافظات، والتي تشرفت بنصب سرادق الخدمة والعزاء بمناسبة ذكرى شهادة الإمام محمد الجواد (عليه السلام ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى