أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة المنافذ الحدودية تعلن عن استعدادها لتأهيل وتطوير منافذها قُبيل حلول الزيارة الأربعينية

أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر الوائلي، عن بدء الاستعدادات في منفذ زرباطية بمحافظة واسط، بشأن الزيارة الأربعينية المقدسة، والتي جاءت بعد زيارة وزير الداخلية للمنفذ الحدودي الرابط مع إيران.
وقال الوائلي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “هيئة المنافذ الحدودية تستمر بأداء مهامها المهمة والحيوية، فبعد التنسيق مع الدوائر العاملة كافة في تفويج الحجاج لضمان انسيابية الإجراءات في المطارات ومنفذ عرعر الحدودي، زرنا برفقة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومحافظ واسط محمد جميل المياحي ومدير عام الجوازات منفذ زرباطية الحدودي؛ استعداداً للزيارة الأربعينية”.
وأضاف، أن “الاستعدادات في منفذ زرباطية بشأن الزيارة بدأت؛ لكون (60 بالمائة) من الزائرين يدخلون عبر هذا المنفذ”، مشيراً إلى، أن “وزارة الداخلية وهيئة المنافذ استنفرتا الاستعدادات المبكرة لضمان انسيابية دخول الزائرين”.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، قد بعثت وفداً من قبلها لزيارة عدد من المحافظات العراقية، بدءاً من محافظة واسط، والذي سلّم بدوره محافظيها مناشدات المؤسسة بضرورة تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة.
وأعربت المؤسسة عن أملها بأن تجد مناشداتها هذه “صدى واهتماماً على مستوى الحكومات المحلية في تلك المحافظات فضلاً عن اهتمام الحكومة المركزية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى